Friday, April 13

الى متى سيخنقون حريتنا


مداهمة منزل المدون والإعلامي المصري عبد المنعم محمود


الصورة من الحاج جرجس
قامت قوات مباحث أمن الدولة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة بمداهمة منزل المدون والإعلامي المصري عبد المنعم محمود الصحفي بموقع الإخوان بالإنجليزية ومراسل قناة الحوار البريطانية بمصر ولم يكن وقتها موجوداً بمنزله .

يعد عبد المنعم محمود والمعروف بين الصحافيين والناشطين السياسيين بلقب " رويتر الإخوان " أحد أبرز شباب الإخوان المعنيين بالشأن الإعلامي وأحد الأوائل الذين بدأوا نشاط التدوين الإخواني ويعود إليه الفضل في لفت أنظار الكثير من مدوني الإخوان الحاليين إلي هذا المجال وتعد مدونته " أنا إخوان " أحد أبرز المدونات العربية في الوقت الراهن .

عرف عبد المنعم كأحد قيادات الحركة الطلابية المصرية في جامعة الإسكندرية وقد تم اعتقاله علي ذمة النشاط الطلابي أكثر من مرة آخرها كان في اوائل العام الماضي ضمن أمانة قسم الطلاب بجماعة الإخوان المسلمين

تميز نشاط عبد المنعم بحركة واسعة خلال الفترة الأخيرة حيث برز كمراسل لقناة الحوار الفضائية والتي قامت بتغطية الكثير من الفعاليات المصرية المرتبطة بمجال الحريات وكصحفي بموقع إخوان ويب والذي اتاح له اللقاء مع عدد كبير من الباحثين والدارسين الغربيين لنشاط الإخوان المسلمين والحملة التي يتعرضون إليها .
أثارت شهادته حول ما تعرض له من تعذيب علي يد مباحث أمن الدولة خلال فعاليات مؤتمر القاهرة الخامس أصداءاً واسعة


عبد المنعم محمود أثناء شهادته عما تعرض له من تعذيب في لاظوغلي

وكان آخر نشاطاته المشاركة في منتدي الجزيرة الثالث بالدوحة والذي أنهي أعماله منذ أسبوع واحد فقط حيث حل ضيفاً علي برنامج الجزيرة هذا الصباح .

عبد المنعم مشاركاً في تغطية أعمال منتدي الجزيرة الثالث بالدوحة

عبد المنعم ضيفاً علي الجزيرة في برنامج هذا الصباح
نقلا عن مدونة انسي




------------------------------------------------------------
تحديث

تم اعتقال عبد المنعم محمود فى الواحدة صباحا اليوم الاحد 15/4/2007


Post a Comment